الأربعاء, مايو 22, 2024
No menu items!
الرئيسيةدوليةبرلماني ألماني ينوّه بالتطور الذي يعرفه قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب

برلماني ألماني ينوّه بالتطور الذي يعرفه قطاع الطاقات المتجددة بالمغرب

أشاد عضو البرلمان الألماني، كلاوس إرنست، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالتطور الملحوظ الذي يعرفه المغرب على مستوى الاستثمار الطاقي، خاصة في مجال الطاقات المتجددة.

ونوه إرنست، خلال مباحثات أجراها وفد برلماني ألماني مع رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، محمد ملال، بالبنيات التحتية للطاقات المتجددة في المملكة، خاصة في ورزازات، معبرا عن الاستعداد للتعاون المثمر مع المغرب في هذا المجال.

وأكد رئيس الوفد الألماني، وهو نائب برلماني عن حزب اليسار، أهمية توطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجالات المرتبطة بالبيئة والطاقة، لاسيما الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر على مؤهلات طاقية هامة.

من جهته، أبرز محمد ملال مختلف الأوراش المفتوحة في المملكة، والمؤهلات التي تزخر بها في المجالات الاقتصادية والطاقية والتدابير التي يتم القيام بها من أجل تشجيع الاستثمار الأجنبي.

وشدد على أن المغرب يتوفر على استراتيجية في الميدان الطاقي، مضيفا أنه يعمل على تشجيع الاستثمار والتصنيع في المنتجات المرتبطة بالطاقة، ويتوفر على منصات طاقية متطورة، وعلى عنصر بشري مؤهل.

ووصف العلاقات بين المغرب وألمانيا بأنها “جيدة” وتتطور مع مرور الزمن، مبرزا أنه يمكن الاستفادة من التجربة الألمانية المتقدمة في عدد من القطاعات بغية تعزيز التعاون بين البلدين.

يذكر أن هذه المباحثات حضرها، على الخصوص، نواب عن أحزاب ممثلة في البرلمان الألماني، بالإضافة إلى سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، روبرت دولغر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات