الأحد, مايو 26, 2024
No menu items!
الرئيسيةأخبار دوليةسانشيز: موقف إسبانيا من قضية الصحراء معترف به أمميا

سانشيز: موقف إسبانيا من قضية الصحراء معترف به أمميا

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، اليوم الجمعة، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الإسباني (TVE)، على موقف إسبانيا من نزاع الصحراء المغربية والقائم على دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وأضاف سانشيث أن الموقف الإسباني معترف به في قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقبل يومين من موعد الإنتخابات الإسبانية، الأحد الموافق لتاريخ 23 يوليوز، قال مرشح الحزب الإشتراكي العمالي لرئاسة الحكومة الإسبانية المقبلة، أن هذا “موقف مدريد مشابه جدا للموقف الذي اتخذته مختلف البلدان الأوروبية التي عكفت أيضا، على تعديل موقفها وموقف الحلفاء الرئيسيين الآخرين مثل الولايات المتحدة”، مشددا أنه في النهاية المهم هو إيجاد حل مقبول للطرفين بوساطة أممية،

وجدد رئيس الحكومة الإسبانية، التأكيد على تميز العلاقات القائمة بين مدريد والرباط، مبرزا أن الروابط “الإستراتيجية” التي تجمع الرباط ومدريد تشكل تجربة جيدة يمكن أن تستفيد منها بلدان أخرى.

وحالياً تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم الحزب الشعبي المحافظ الذي يقوده ألبيرتو نونييز فييخو، وإلى أن الحزب في موقع جيّد لتشكيل ائتلاف حاكم مع الحزب اليميني المتطرف پوكس. وإذا حصل ذلك حقاً، ستكون إسبانيا قد مضت في منحى سياسي أوروبي ازدهر في السنوات الأخيرة، مثل بلجيكا والنمسا وإيطاليا وغيرها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات