الأحد, مايو 26, 2024
No menu items!
الرئيسيةدوليةشركة مغربية توشك على إنهاء أشغال مركز صيانة الطائرات بمطار داكار

شركة مغربية توشك على إنهاء أشغال مركز صيانة الطائرات بمطار داكار

ذكر بلاغ للمطار الدولي “بليز ديان” بدكار ان حظيرة مركز صيانة الطائرات التابعة للمطار ،والتي تشرف على انجازها بالدار البيضاء شركة الإنشاءات المعدنية المغربية “أنتير تريديم” سيتم تسليمها في غضون شهرين.

وأوضح ذات المصدر في بيان أن وفدا سينغاليا يقوده مدير مطار عبدواللاي ديي، زار الدار الببيضاء للوقوف على تقدم الاشغال بهذا المركز المستقبلي الذي يشكل أحد المكونات الرئيسية في استراتيجية قطاع الطيران بالسينغال.

ونقل البيان عن المسؤول السينغالي أن زيارته للدار البيضاء كانت مناسبة للوقوف عن قرب على الاشغال الجارية لإنجاز هذا المشروع من قبل الشركة المغربية التي تتولى بناء حظيرة مركز الطائرات وأوراش العمل والمكاتب الادارية التابعة للمركز.

وتابع أن هذا المشروع سيعزز مكانة السينغال في مجال الطيران المدني داخل القارة، بحكم أنه سيقوم بصيانة طائرات تابعة لشركات طيران دول اخرى فضلا عن أسطول الطائرات السينغالية.

من جهته أكد رئيس شركة “أنتير تريديم” أن اجزاء كبيرة من المشروع تم شحنها بحرا الى دكار.

أما مدير المشروع غورل سوماري، فأشار إلى ان المركز المشيد على مساحة 10 الاف متر مربع هو الاول من نوعه بالمنطقة لافتا الا أنه مصمم لاستقبال كل انواع الطائرات ويستجيب للمعايير الدولية في هذا المجال.

ووقع مطار دكار بليز ديان الدولي وشركة الإنشاءات المعدنية المغربية “إنتر تريديم” في نونبر 2021 اتفاقية لبناء مركز لصيانة الطائرات MRO في السنغال.

وتعتبر الشركة المغربية رائدة في مهن البناء المعدني وتصميم وبناء المراكز من قبيل صيانة الطائرات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات